الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* قرار بتعديل قانون شئون المهن الطبية

المصدر: جريدة الاهرام 19/11/2014م

كتب ـ أحمد سامى متولي:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بقانون بتعديل بعض أحكام القانون الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة ‫لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

‫‫و يتضمن القانون - كما نشر بالجريدة الرسمية - صرف حافز طوارئ للأطباء الاستشاريين والأخصائيين ومساعديهم والمقيمين تخصص طوارئ والحاصلين على مؤهلات علمية، ولنسبة لا تجاوز 15% من قوة العمل الأساسية بتلك الأقسام بالتناوب فيما بينهم ممن يحصلون على دورات تدريبية معتمدة من وزارة الصحة تؤهلهم للعمل بأقسام الطوارئ، ‫وذلك بنسبة٤٠٠٪ من المرتب الأساسى لتخصص الطوارئ،و ٣٠٠٪ للحاصلين على مؤهلات علمية ( ماجستير، دبلومة، زمالةالعاملين بتلك الأقسام،و ٢٠٠٪ لنظرائهم بمستشفيات الصحة النفسية،و ١٠٠٪ للحاصلين على بعض الدورات التدريبية.

ويصرف حافز خدمات إسعافية لفنيى الإسعاف بنسبة ٥٠٪ من المرتب الأساسى للعاملين بمرافق الإسعاف التى لم تضم لهيئة الإسعاف المصرية، وذلك بمراعاة معايير تقييم الأداء.

ويمنح أعضاء المهن الطبية المخاطبون بأحكام هذا القانون "بدل مهن طبيةبفئات تتراوح بين 400 و 700 جنيه شهريا، للأطباء البشريين و الأسنان و الصيادلة و البيطريين و العلاج الطبيعى و أخصائى التمريض العالى و الكيميائيين و الفيزيقيين والحاصلين على دبلومات فنية لفنيى التمريض والفنيين الصحيين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع